تعرف علي افضل واقوي 7 برامج انتى فايرس مجاناً





تشبه فيروسات الحاسوب بدرجة كبيرة جدًا الفيروسات التي تُصيب الكائنات الحية: ففيروسات الحاسوب عبارة عن برامج خارجية صنعت خصيصًا لتغيير خصائص الملفات التي تُصيبها. ذلك عن طريق تنفيذ بعض الأوامر والعمليات التي تؤدي إلى إزالة المعلومات الهامة، أو التعديل والسيطرة على حاسوب معين لإلحاق الضرر به، أو سرقة البيانات الهامة.


تتميز فيروسات الحاسوب بقدرتها على التناسخ والانتشار، ولذلك فلديها قدرة فائقة على الانتقال من حاسوب إلى آخر. وتتم كتابة وبرمجة الفيروس بطريقة خاصة بواسطة مبرمجين محترفين، لذلك لا بد من وجود برامج مضادة للفيروسات لحماية الأجهزة المختلفة من الفيروسات الضارة، هذه البرامج تحتوي على برمجة مضادة لبرمجة الفيروس نفسه، لذلك يجب أن تحتوي هذه البرامج على أحدث قاعدة بيانات خاصة بالفيروسات.


ونظرًا لأهمية هذه البرامج، وارتفاع تكلفتها، سنعرض في هذا التقرير أفضل البرامج المجانية المتخصصة في الحماية من الفيروسات.





AVG AntiVirus




تُعتبر النسخة المجانية من البرنامج من أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الإطلاق؛ حيث توفر حماية أساسية تعمل على تحديد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ثم منعها أو إزالتها. ويوجد من البرنامج ثلاثة إصدارات أساسية. أولهما مجاني بالكامل، حيث يمكن للمستخدمين الحصول عليه واستخدامه مجانًا من هنا. بينما النسخة الثانية غير مجانية، ويمكن شراؤها بـ 40 دولارً، والإصدار النهائي يتميز ببعض المميزات الغير موجودة في الإصدارات الأخرى، ويبلغ ثمنه 55 دولارً. كما يمكن للمستخدمين تجربة الإصدارين الثاني والثالث مجانًا لما يقارب شهرًا واحدًا.


360 Total Security



إن كنت تبحث عن حزمة كاملة ومتكاملة للفحص والحماية من الفيروسات، فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج الذي يوفر الحماية عند التسوق من الإنترنت، وحظر التهديدات المختلفة، ومحرك أدوات لتنظيف الأقراص الصلبة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.


يستخدم هذا البرنامج أكثر من 562 مليون مستخدم، حيث وَّفر 360 لمستخدميه الحماية من أكثر من 52.700 مليون من المواد الخبيثة والبرامج الفيروسية الضارة خلال العام الماضي فقط.


كما يقوم بفحص وتحديد أكثر من 157 مليون مهاجمة فيروسية ضارة يوميًا. كما يوجد إصداران من البرنامج، يتميز الأول ببعض الخصائص الغير متواجدة في الإصدار الثاني، ويُمكن للمستخدمين الحصول على هذا البرنامج مجانًا من هنا.


Avast Free Antivirus



يُعتبر من أشهر البرامج المخصصة في الحماية من الفيروسات، حيث يوفر الحماية لأكثر من 230 مليون مستخدم حول العالم. ويستخدمه أكثر من 200 مليون شخص على هواتفهم الذكية، كما يوفر الحماية الكاملة للشركات والمشاريع المختلفة. يوجد منه ثلاثة إصدارات مختلفة، أولهما هو الإصدار الأساسي، وهو مجاني لكنه محدود المميزات والخصائص، فيقتصر فقط على تحديد الفيروسات والمواد الخبيثة، ومنعها من اختراق جهازك، بالإضافة إلى حماية متصفحك من الاختراق أثناء تصفح الانترنت. ويمكنك تحميل الإصدار المجاني من هنا.


أما الإصداران الثاني والثالث فهما متشابهان إلى حدٍ كبير، ولكن يتميز الإصدار الكامل بميزتين اثنتين فقط عن الإصدار المتقدم، وكلا الإصدارين غير مجانيين، لكن يستطيع المستخدم تجربتهما لمدة 30 يومًا فقط، والتمتع بكل المميزات والخصائص المتوفرة في البرنامج خلال هذه الفترة، ومن ثم شراء البرنامج إن أراد الحصول عليه بطريقة شرعية. ويستطيع المستخدم تحميل الإصدار المتقدم من هنا، والإصدار الكامل من هنا.




Avira Free Antivirus



من أكثر برامج الحماية من الفيروسات استخدامًا وشهرة، حيث يستعمله أكثر من 439 مستخدم حول العالم، كما أنه مصنف كأفضل برنامج مجاني للحماية من الفيروسات لعام 2015. حيث يقوم بحماية البيانات والمعلومات ويجعلها آمنة من الاختراق، كما يعمل على حماية الخصوصية، ومنع جميع المواد الخبيثة بما فيها الفيروسات المختلفة.


يوجد البرنامج بالعديد من الإصدارات المختلفة التي تناسب جميع المستخدمين، فيمكن للمستخدمين تحميل البرنامج للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وIOs، وأجهزة الكمبيوتر المختلفة، والآن أحدث إصدار مجاني من البرنامج لعام 2016 أصبح متاحًا، فيمكن للمستخدمين الحصول عليها من هنا، أو شراء النسخة الغير مجانية، والتي تتميز بخصائص ومميزات عدة غير موجودة في النسخة المجانية. وذلك بحوالي 45 دولار لمدة عام واحد، أو 68 دولارا لمدة عامين، أو 100دولار لمدة 3 أعوام، من هنا.


Panda Free Antivirus



من البرامج المجانية للحماية من الفيروسات، حيث تناسب جميع الأجهزة المختلفة، سواء الهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر بأنظمتها المختلفة. يوفر هذا البرنامج الحماية من الفيروسات والبرامج الخبيثة الأخرى التي قد تهدد الأجهزة المختلفة، وتؤدي إلى تلفها. فقد قام باكتشاف وتحديد أكثر من 250 مليون تهديد مختلف بواسطة الفيروسات والبرامج الخبيثة. كما يمكن للمستخدمين الحصول عليه مجاناً من هنا.


Anti-Malware Free




أحد البرامج الخفيفة، والهامة في الحماية من البرمجيات الخبيثة. حيث يقوم بفحص مستمر للأجهزة مما يعمل على الحماية من الفيروسات المختلفة. ويعتبر من أفضل البرامج المجانية في الحماية من البرمجيات الضارة. ويمكن للمستخدمين الحصول عليه مجانًا من هنا.


Fortinet FortiClient



من حزم البرامج المجانية والمميزة جدًا، والتي قد صممت للمؤسسات، والاستخدام المنزلي أيضًأ، كما أنه مُتاح للاستخدام عبر الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة. حيث يتميز بسهولة الاستخدام، والقدرة على حماية الأجهزة والمتصفحات من التتبع، والبرمجيات الخبيثة، والفيروسات المختلفة التي تؤدي إلى أضرار بالغة بالعديد من الأنظمة. ويمكن للمستخدمين الحصول على البرنامج مجانًا من هنا.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 لا تنسي زيارة قسم البرامج من هنـــــــا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






comments

عبر لنا عن رأيك بتعليق , ولا تنسي .. ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أحدث أقدم