الأسئلة المتداولة حول Office 365 للأعمال ما هو Office 365؟






الأسئلة المتداولة حول Office 365 للأعمال

ما هو Office 365؟
كيف يختلف عن Microsoft Office؟



شير "Office 365" إلى خطط الاشتراك التي تتضمن إمكانية الوصول إلى تطبيقات Office بالإضافة إلى خدمات إنتاجية أخرى ممكّنة عبر الإنترنت (خدمات السحابة)، مثل خدمة مؤتمرات ويب في Lync والبريد الإلكتروني المستضاف على Exchange Online للأعمال، والتخزين الإضافي عبر الإنترنت مع OneDrive والدقائق الدولية لمستخدمي Skype للمنزل.


يتضمن العديد من خطط Office 365 أيضاً إصدار سطح المكتب من تطبيقات Office الأخيرة، ويستطيع المستخدمون تثبيته عبر أجهزة كمبيوتر وأجهزة أخرى متعددة. وتشكّل خطط Office 365 المتوفرة عبر الإنترنت فقط خياراً ممتازاً لتلبية بعض احتياجات العمل وهي متوافقة مع أحدث إصدار من Office وOffice 2010 وOffice 2007 لسطح المكتب (بوظائف محدودة بعض الشيء)، وOffice 2011 لـ Mac وOffice 2008 لـ Mac.


يتم الدفع مقابل الحصول على خطط Office 365 على أساس الاشتراك، سواء كان شهرياً أو سنوياً.


"Microsoft Office" هو الاسم الذي ما زلنا نستخدمه لبرنامج الإنتاجية المعروف الخاص بنا. تضم مجموعات برامج Office عادةً تطبيقات مثل Word وExcel وPowerPoint وOutlook. أما مجموعات برامج Office الجديدة (على سبيل المثال، Office Standard 2013)، فتضم أحدث إصدارات من هذه التطبيقات. يمكن تثبيت مجموعات البرامج هذه على كمبيوتر شخصي واحد فقط وهي لا تتضمن أي خدمة من الخدمات المستندة إلى السحابة والمضمنة في Office 365.


هل يعمل Office 365 مع إصدار Office المتوفر لدي؟

يعمل Office 365 على أفضل وجه مع أحدث إصدار من Office وOffice 2010 وOffice 2011 لـ Mac. ويكون أداء Office 365 الوظيفي محدوداً بعض الشيء مع Office 2007. إذا كان لديك إصدار سابق من Office، فيجب تثبيت إصدار أحدث منه لكي تتمكن من استخدام Office 365، أو يمكنك الاشتراك في إحدى خطط Office 365 المتعددة التي تضم أحدث إصدار من Office. وبالإضافة إلى الحصول على أحدث إصدار من Office كجزء من اشتراكك، ستحصل أيضاً على تحديثات تلقائية بحيث يتم تحديث Office باستمرار. مقارنة الخطط.

هل يتطلب Office 365 وصولاً إلى الإنترنت؟

الوصول إلى الإنترنت مطلوب لتثبيت كافة خطط Office 365 وتنشيطها ولإدارة حساب الاشتراك الخاص بك. والاتصال بالإنترنت مطلوب أيضاً للوصول إلى خدمات الإنتاجية في Office 365 المستندة إلى السحابة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، والمؤتمرات، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وخدمات أخرى. كذلك، يتضمن الكثير من خطط Office 365 إصدار سطح المكتب من Office، مثل Office 365 Business فائق الجودة وOffice 365 Enterprise E3. وتتمثل إحدى فوائد الحصول على إصدار سطح المكتب من تطبيقات Office في إمكانية العمل دون اتصال مع الاطمئنان إلى أنه ستتم مزامنة عملك تلقائياً في المرة التالية التي تقوم بالاتصال بالإنترنت، لذا ما من داع للقلق بشأن عملية تحديث مستنداتك. ويتم تحديث إصدار سطح المكتب من Office تلقائياً وباستمرار وتتم ترقيته عند الاتصال بالإنترنت بحيث تتوفر لديك أحدث الأدوات بشكل دائم لمساعدتك على العمل. مقارنة خطط Office 365.

ما هي السحابة؟

إن "السحابة" هي طريقة مألوفة لوصف خدمات الحوسبة المستندة إلى ويب والتي تتم استضافتها خارج المؤسسة. عند استخدام خدمات مستندة إلى السحابة، تكون البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات خارج نطاق ملكيتك (خارجية)، وتتم صيانتها بواسطة جهة خارجية (مستضافة)، بدلاً من تواجدها على خادم في منزلك أو عملك (داخلية) تقوم بصيانته بنفسك. باستخدام Office 365، على سبيل المثال، يتم وضع مخزن المعلومات، والحساب، والبرامج، وإدارتها عن بُعد على خوادم تملكها Microsoft. ويشكل العديد من الخدمات التي تستخدمها يومياً جزءاً من السحابة، بدءاً بالبريد الإلكتروني المستند إلى ويب وصولاً إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال وتخزين الصور على الإنترنت. وبسبب تواجد البنية الأساسية هذه على الإنترنت أو "في السحابة"، يمكنك الوصول إليها من أي مكان تقريباً، من كمبيوتر شخصي، أو كمبيوتر لوحي، أو هاتف ذكي، أو جهاز آخر يتوفر فيه اتصال بالإنترنت.


ما هي تطبيقات الأجهزة المحمولة المتوفرة لـ Office؟


يوفر Office التطبيقات التالية:

Office Mobile:‏ يتم تثبيت Office Mobile مسبقاً على Windows Phone 8. يوفر Office Mobile قدرات مذهلة لعرض محتوى Office وتحريره أثناء التنقل. ويمكنك الاعتماد على Office Mobile للحرص على عدم تغيير المحتوى والتنسيق في مستنداتك ليبقى مظهرها رائعاً عند فتحها مجدداً على الكمبيوتر الشخصي.

لتتمكّن من إنشاء مستندات أو تحريرها أو الوصول إلى مستندات مخزّنة محلياً في SharePoint وOneDrive for Business، يجب أن تملك خطة مؤهلة في Office 365، ويشمل ذلك: Office 365 Business فائق الجودة، وOffice 365 Enterprise E3 وE4 (تسعير الحكومة)، وOffice 365 Government E3 وE4، وOffice 365 Education E3 وE4 للطلاب، وOffice 365 Education E3 وE4 لهيئة التدريس، وOffice 365 ProPlus وOffice 365 University.
Outlook Mobile‏: يتضمن Windows Phone 8 إصداراً مسبق التثبيت من Outlook يمكنك استخدامه للوصول إلى البريد الإلكتروني في Outlook.com، أو Office 365، أو Exchange.
OneNote‏: يمكنك استخدام تطبيق OneNote للأجهزة المحمولة للوصول إلى ملاحظاتك أثناء التنقل. يتوفر هذا التطبيق على هواتف Windows Phone 8.
Lync Mobile‏: إذا كانت مؤسستك تستخدم أحدث إصدار من Lync، فيمكنك استخدام تطبيق Lync للأجهزة المحمولة للبقاء على اتصال أثناء استخدامك للجهاز المحمول. يتوفر هذا التطبيق على هواتف Windows Phone 8.
ملف أخبار SharePoint‏: إذا كانت مؤسستك تستخدم أحدث إصدار من SharePoint، فيمكنك استخدام تطبيق ملف أخبار SharePoint للوصول إلى ملف الأخبار من الجهاز المحمول. يتوفر هذا التطبيق على Windows Phone 8.




comments

عبر لنا عن رأيك بتعليق , ولا تنسي .. ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أحدث أقدم