اسباب حدوث مشكلة الشاشة الزرقاء وطرق علاجها ,,


بسم الله الرحمن الرحيم 

مشكلة الشاشة الزرقاء ومصادرها وكيفية حلها





الكثير منا يعرف هذا المشكلة او ربما تكن وانت تقراُ هذا الكلام ان تكون هنا لتبحث عن كيفية حل هذا المشكلة ,,
تابع معي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الاسباب المحتملة المسببة لحدوث هذه الرسالة المزعجة 


  1.  ان تكون الرام ( ram ) ليست بمكانها الصحيح .
  2. ان تكون كابلات الهارد ليسة موصلة جيداً .
  3. ان يكون الباور صبلاي ضعيف ( اي انه لا يدخل لقطع الكمبيوتر الكهرباء التي تحتاجها كاملة ) .
  4. ان يكون هناك خلل بالويندوز . ( ملفات مفقودة - فايرس - برامج ضارة ) 
  5. ان يكون هناك مشكلة في تعريف كارت الشاشة

عند حدوث مشكلة الشاشة الزرقاء معك تأكد من البنود اعلاه ثم اعد المحاولة ,,

شروحات اخري لهذه المشكلة من مايكروسوفت

حل أخطاء التوقف (الشاشات الزرقاء) في Windows 7






تحدث أخطاء التوقف (والتي تسمى أيضاً بأخطاء الشاشات الزرقاء أو السوداء) عندما تحدث مشكلة خطيرة تجعل Windows 7 يوقف التشغيل أو يعيد التشغيل بشكل غير متوقع. قد ترى رسالة تقول، "تم إيقاف تشغيل Windows لمنع حدوث ضرر للكمبيوتر."
يمكن أن تحدث هذه الأخطاء كنتيجة لحدوث مشاكل في كلٍ من الأجهزة والبرامج؛ لذا يكون من الصعب استكشاف المشكلة وإصلاحها. تستطيع الأدوات والطرق التالية المساعدة في تنشيط Windows وتشغيله مرة أخرى.

إذا كنت تستطيع بدء تشغيل Windows

قد تساعدك هذه الأدوات والطرق في العودة بالنظام إلى حالةٍ سابقة، مع التأكد من تثبيت آخر تحديثات على جهاز الكمبيوتر.
إظهار الكل

استخدام "الوضع الآمن" لاستكشاف المشاكل وإصلاحها

يبدأ الوضع الآمن تشغيل Windows في حالة محدودة. يبدأ تشغيل الملفات وبرامج التشغيل الأساسية والضرورية فقط لتشغيل Windows، والتي قد تساعدك في استكشاف مشاكل البرامج وإصلاحها.
وعلى سبيل المثال، إذا كان هناك برنامج يتم فتحه بمجرد تشغيل Windows ويتعذر إيقاف تشغيله، فيمكنك تشغيل Windows في الوضع الآمن، ثم حاول إلغاء تثبيت هذا البرنامج. لمزيد من المعلومات، راجع ما المقصود بالوضع الآمن؟

تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن

  1. قم بإزالة كافة الأقراص المرنة والأقراص المضغوطة وأقراص DVD من الكمبيوتر، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.
    انقر فوق الزر ابدأصورة للزر "ابدأ"، ثم انقر فوق السهم المجاور لزر إيقاف التشغيلصورة للزر "إيقاف التشغيل"، ثم انقر فوق إعادة التشغيل.
  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • في حالة وجود نظام تشغيل واحد مثبت على الكمبيوتر، اضغط علي المفتاح (F8) باستمرار أثناء إعادة تشغيل الكمبيوتر. يجب ضغط المفتاح F8 قبل ظهور شعار Windows. إذا ظهر شعار Windows، فينبغي المحاولة مرة أخرى بالانتظار حتى تظهر مطالبة تسجيل الدخول إلى Windows، ثم إيقاف تشغيل الكمبيوتر وإعادة تشغيله.
    • في حالة تثبيت أكثر من نظام تشغيل على الكمبيوتر، استخدم مفاتيح الأسهم لتحديد نظام التشغيل الذي ترغب في بدء تشغيله في الوضع الآمن، ثم اضغط على المفتاح F8.
  3. على الشاشة خيارات التمهيد المتقدمة، استخدم مفاتيح الأسهم لتحديد خيار الوضع الآمن الذي ترغب فيه، ثم اضغط على المفتاح Enter. لمزيد من المعلومات حول الخيارات، راجع خيارات بدء التشغيل المتقدمة (المشتملة على الوضع الآمن).
  4. قم بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر باستخدام حساب مستخدم لديه حقوق المسؤول.
إذا كان الكمبيوتر في الوضع الآمن، سترى الكلمتين الوضع الآمن في زوايا الشاشة. للخروج من الوضع الآمن، أعد تشغيل الكمبيوتر واترك Windows يبدأ التشغيل في الوضع العادي.

التحقق من وجود أخطاء بالقرص الثابت أو بالذاكرة في الكمبيوتر


إذا لم تستطع تشغيل Windows على الإطلاق

فيمكن للأدوات التالية مساعدتك في إلغاء تثبيت التغييرات في البرامج أو العودة بها إلى حالةٍ سابقة، وإصلاح ملفات بدء التشغيل لـ Windows، واستعادة النظام من نسخ احتياطي للملفات قد تم مسبقاً. إذا لم تساعد أي من هذه الاقتراحات في حل المشكلة، فيمكنك إعادة تثبيت Windows 7.
تتضمن القائمة "خيارات استرداد النظام" العديد من الأدوات التالية. تم تثبيت هذه القائمة مسبقاً على القرص الثابت للكمبيوتر، و أيضاًعلى وسائط تثبيت Windows 7.
عند محاولة استرداد Windows:
  • إذا كنت تستخدم كمبيوتراً لوحياً أو أي كمبيوتر آخر بشاشة تعمل باللمس، قد تحتاج إلى توصيل لوحة مفاتيح وماوس لكي تتمكن من استخدام أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" والأدوات الأخرى الموجودة في القائمة "خيارات استرداد النظام". لمزيد من المعلومات، راجع ما هي خيارات استرداد النظام في Windows 7؟
  • إذا جاء Windows 7 مثبتاً مسبقاً على الكمبيوتر، فربما تكون الشركة المصنعة قد ضمنت خيارات استرداد أخرى. لمزيد من المعلومات، راجع الوثائق المرفقة مع الكمبيوتر أو انتقل إلى موقع الشركة المُصنعة للكمبيوتر على ويب.

comments

عبر لنا عن رأيك بتعليق , ولا تنسي .. ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

أحدث أقدم